تقارير وتحقيقات

القوات البرية السودانية في المرتبة (٢٢) عالميا..جاهزية تمتد من الاستطلاع والتخطيط الى التجنيد ..

الخرطوم:سودان مورنينغ
قال قائد القوات البرية السودانية ،الفريق \ركن: عصام الدين محمد حسن كرار، مخاطبا قواته بمناسبة وصول طابور سير الطلاب الحربيين الى الفشقة :”وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه”.
حلّ الجيش السوداني في المنزلة رقم (26) على صعيد العالم في فرز عصري لأقوي الجيوش في العالم من حيث مجموعات الجنود البريّة.
وفق فرز (شبكة غلوبال فاير باور) المُختصة بالشأن العسكري جاءت القوات المسلحة السودانية في الترتيب (٢٢) عالمياً بين قائمة ضمت (139) جمهورية على مُستوى العالم، في تصنيف خاص بالقوات البريّة للعام(2021).
ويُخضع التصنيف لعدة مقاييس أبرزها:(عدد مجموعات العساكر ،تسليحها الفرديخبراتها القتالية،عتادها،لوازم القوّات البريّة،دبابات القتال الأساسية،الدبابات الخفيفة،المركبات المصفحة،بطاريات الصواريخ،المدافع ذاتية الحركة).
وتفوّقت القوات المسلحة السودانية البريّة على العديد من الدول الكبري أمثال (فرنسا والبرازيل وازبكستان وغيرها)، بينما جاءت إثيوبيا في المرتبة (41) عالمياً في فهرسة مجموعات الجنود البرية.
ويشار إلي أن القوات البرية السودانية حققت طفرة نوعية عظيمة في مجال التدريب وتحقيق الإحترافية في إطار نمط قوات الجيش السودانية على يد ما نفذته من أعمال تجارية في الأعوام السابقة . مثلما تعتبر القاسم المشترك الاعظم بينما تقوم به من مهام وواجبات في حراسة الأطراف الحدودية وحماية البلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى