المنوعات

“سودان مورنينغ” يتحصل علي مذكرة لشباب حزب الأمة القومي 

الخرطوم-سودان مورنينغ

تحصل موقع “سودان مورنينغ” علي مذكرة أصدرها شباب وطلاب ومهني حزب الامة القومي عقب الإجتماع الذي إنعقد مساء اليوم “الثلاثاء” بدار الحزب ثمن فيه مواقف الحزب في الإختراق الشجاع للمبادرة القومية التي أفضت لإتفاق البرهان وحمدوك وأكدت المذكرة دعم الشباب للإتفاق ودعت لمعالجة القصور ليصبح شاملا يخاطب جذور الأزمة الوطنية وأوصت المذكرة بضرورة تحويل الإتفاق الموقع مؤخرا من ثنائي إلي قومي تشترك فيه كافة القوي السياسية والمدنية بإستثناء المؤتمر الوطني وحلفائه من أجل توسيع الحاضنة السياسية وطالبت بالتوافق علي ميثاق سياسي جديد بين مكونات الحاضنة ليحكم ماتبقي من عمر الفترة الإنتقالية.

وجاء في مذكرة الشباب بالعودة للوثيقة الدستورية الموقعة في العام 2019م تعديل 2020م والتوافق علي تعديلها بما يتوافق والوضع الجديد.

ونصت المذكرة علي إكمال هياكل السلطة الإنتقالية من سيادية وتنفيذية وقضائية ومفوضيات وقطع مواعيد الانتخابات وعدم تجاوزها للعامين وإبعاد الإدارة الأهلية والطرق الصوفية من العمل السياسي.

وجاءت في المذكرة إعتماد مبدأ المحاسبة وعدم الإفلات من العقاب وتشكيل حكومة مدنية من كفاءات وطنية وإنفاذ برنامج العقد الإجتماعي كحل جذري للأزمة الوطنية.

ودعت قيادات الحزب بالمضي قدما في دعم الإتفاق الإطاري والسعي لإبرام الميثاق السياسي مع أطراف العملية السياسية مؤكدا وقوف الشباب والطلاب والمهنيين مع رئيس الحزب وأمينه العام ومعتذرا عما بدر من بعض الكوادر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى