المنوعات

القبض على الجناة في حادثة منطقة “منواشي”

 

نيالا-سودان مورنينغ

وفقا لمعلومات تحصل عليها “سودان مورنينغ”من مصادر أهلية فإن السلطات الأمنية بجنوب دارفور القت القبض ليلة الأمس علي(5)من الجناة المشاركين في الصراع الأخير بمنطقة”منواشي” بولاية جنوب دارفور وجاري البحث عن إثنين آخرين مازالوا هاربين من السلطات.
وشكلت حكومة الولاية لجنة تحقيق في الأحداث بالمنطقة.
وأغلق مواطني منطقة “منواشي” (75)كلم من حاضرة ولاية جنوب دارفور نيالا الطريق القاري الرابط بين مدينة الفاشر ونيالا بعد الأحداث الأخيرة التي شهدت إثر نشوب صراع بين المزارعين والرعاة أدي إلي مقتل خمسة أشخاص من الطرفين إحتج علي إثرها أهالي منطقة منواشى وأعلنوا عن إعتصام مفتوح وأغلقوا الطريق الحيوي الذي يربط العاصمة الخرطوم بمدن “نيالا-زالنجي-الجنينة” وبعض دول الجوار من غرب أفريقيا.
وأشار أحد شهود العيان من بلدة “منواشي” الواقعة شمال نيالا بإقليم دارفور غربي السودان لموفد “سودان مورنينغ” عبر الهاتف عن تكدس مئات الشاحنات بالمنطقة بعد تتريس الطريق بالكامل.
ويطالب أهالي المنطقة بحسب البيان الذي تحصل “سودان مورنينغ” علي نسخة منه السلطات بضرورة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وإقالة اللجنة الأمنية لمحلية مرشينج التي تتبع لها المنطقة وحماية المدنيين من الاعتداءات المتكررة وتأمين طريق نيالا الفاشر من النهب المسلح وتعزيز واعطاء صلاحيات للقوة الأمنية للتدخل الفوري في الأحداث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى