الأخبار

بدء الجولة الثانية من التطعيم ضد كوفيد 19 بجنوب دارفور

بدء الجولة الثانية من التطعيم ضد كوفيد 19 بجنوب دارفور

نيالا-صلاح نيالا
قالت وزارة الصحة بجنوب دارفور إن الاقبال على الجولة الثانية لحملة التطعيم ضد كوفيد19 التي بدأت في السادس من سبتمبر الحالي وتستمر حتى 26 منه، أفضل من الحملة الأولى ، وعزت مدير ادارة التحصين الموسع بالولاية مسرة عبد الرحمن تحسن مستوى الاقبال على التطعيم ضد كوفيد19 لزيادة مستوى لتوعية وسط المجتمع.

وذكرت مسرة ان الحملة تستهدف- هذه المرة- عدد 315،824 شخص من الكوادر الطبية والعاملين في حقل التعليم، ومصابي الأمراض المزمنة، بالاضافة الى كبار السن فوق ال60 عام، ويجري التعطيم في 91 مركزاً موزعة على محليات الولاية البالغ عددها 21 محلية.

وبينت ان اللقاحات المستخدمة للتطعيم في هذه الجولة هي لقاحي جونسون واسترازينيكا، بينما أكد مشرف الحملة من وزارة الصحة الاتحادية يوسف محمد يوسف ان اللقاحات المعتمدة في السودان فعالة لجميع سلالات كوفيد19 المتحورة بما فيها دلتا الهندي.

ونبه يوسف الى ان حرص العالم ابآن في طريقه للتخلص من استخدام الكمامات عن طريق مناعة القطيع عبر التطعيم ضد الاصابة بالفيروس.

فيما أوضح عضو لجنة رصد الآثار الجانبية للقاحات كوفيد19 ان الآثار التي تم تسجيلها على الآن تتراوح ما طفيفة ومتشابهة تتمثل في “الحمى، الصداع، وألم في موضع الحقن، وفتور الجسم” واصفاً الآثار بالبسيطة والعادية.

ودحض عبد الرحيم الاشاعات الخاطئة التي تروج حول لقاحات كوفيد19، ودعا المواطنين للاقبال على مراكز التطعيم المجانية، وأوضح ان هناك كميات من اللقاحات في الوزارة الاتحادية ستصل الولاية بمجرد نفاد الكميات الموجودة بالولاية الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى