الأخبار

مشاورات واسعة على طاولة الحرية والتغيير المركزية لتشكيل الولاة الجدد

مشاورات واسعة على طاولة الحرية والتغيير المركزية لتشكيل الولاة الجدد

سودان مورنينغ-صلاح نيالا

أوضح مصدر رفيع من قوى إعلان الحرية والتغيير فضل حجب أسمه في حديث خص به “سودان مورنينغ” البدء في مشاورات واسعة بشأن تعيين ولاة ولايات جدد، وقال إن الحرية والتغيير وضعت معايير للإختيار من بينها سجل المرشح وعدم إرتباطه بالنظام المباد وقدرته على التكيف مع المجتمع وقيادته في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أهمية أن يكون للمرشح قبول من المكونات الاجتماعية والإهتمام بمعاش الناس، مؤكدا السعي الجاد لقوى الحرية والتغيير المركزية للتواصل مع تنسيقيات الولايات والأجسام الثورية لمعرفة معايير الإختيار ومن ثم الدفع بمرشحين ليعلن رئيس مجلس الوزراء قائمة الأسماء المنقحة لقيادة دفة الولايات في الفترة المقبلة.

ويدور جدل في الولايات بشأن موعد تعيين الولاة الجدد وإعفاء الحاليين، وشهدت بعض الولايات إحتجاجا لرفض ولاتها من بينها جنوب دارفور والجزيرة والنيل الأبيض والقضارف الذي تم إقالته بعد ظهور فيديو ظهر فيه يقدم خطابا في حقبة النظام السابق.

ووفق أحمد عيسى السوار عضو المكتب التنفيذي لمبادرة المجتمع المدني ومسؤول الاتصال بمبادرة المجتمع المدنى وعضو الوفد الذي التقى رئيس مجلس الوزراء تحدث سابقا ل”سودان مورنينغ” فإن حمدوك أكد لهم إعفاءه لكل الولاة بعد ضعف أدائهم وظهور علاقات سابقة لبعضهم بالنظام المباد وتعيين ولاة لهم إجماع من كافة مكونات وقوي الثورة ولجان المقاومة والمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى