تقارير وتحقيقات

“شاومي”.. التنين الصيني يحلق بجناحه الثاني

“شاومي”.. التنين الصيني يحلق بجناحه الثاني
سودان مورنينغ

يبدو أن التنين الصيني ما زال يصارع من أجل السيطرة على سوق الهواتف الذكية، بعدما تراجعت نسب بيع هواتف الشركة الصينية العمالقة “هواوي” بسبب الحظر المفروض عليها من الحكومة الأمريكية، والتي حرمتها من الاستفادة من خدمات شركة “قوقل” المالكة للنظام الأوسع انتشاراً “أندرويد”، بالإضافة إلى حرمانها من عدد من التقنيات أمريكية الصنع.

فبعد تراجع مبيعات “هواوي” صعدت الشركة الصينية الأخرى “شاومي”، والتي تأسست في العام (2010) بقوة في مؤشرات مبيعات الهواتف الجوالة، لتتخطى في المبيعات الشركة الأمريكية العملاقة “أبل” وتزاحم الشركة الكورية الجنوبية الأشهر “سامسونج” لتحل في المرتبة الثانية بعد “سامسونج” في مؤشرات البيع للهواتف الجوالة.

وكشفت شركة ” Canalys” المتخصصة في التحليل والإحصاءات عن احتلال شركة “شاومي” للمركز الثاني في حصة المبيعات العالمية للهواتف الذكية، بنسبة 17% من الشحنات العالمية للهواتف الذكية، متقدمة على آبل التي بلغت حصتها 14% ومتأخرة عن سامسونج التي بلغت حصتها 19%.

وكشفت ذات التقرير أن الشركة الصينية، استحوذت عالمياً المركز الأول في مبيعات الربع الثاني من العام، فقد استحوذت “شاومي” على المبيعات في روسيا والتي تعتبر أكبر الأسواق على مستوى أوروبا، وتحل في المركز السادس عالمياً، كما نصبت نفسها أيضاً على السوق الهندية والتي تعتبر من أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى