الأخبار

يتقدمهم الوالي.. القضارف تشيع فقيد الشرطة الرقيب خالد إدريس

يتقدمهم الوالي.. القضارف تشيع فقيد الشرطة الرقيب خالد إدريس

القضارف: سودان مورنينغ

شييعت القضارف صباح اليوم في موكب مهيب جثمان فقيد الشرطة الشهيد الرقيب فني خالدر ادريس في جنازة رسمية تقدمها والي القضارف د.سليمان علي ومدير شرطة الولاية اللواء شرطة /كمبال حسين كمبال واعضاء لجنة امن الولاية ومنسوبي الشرطه تقدموا مراسم التشييع بمقابر الصوفي الفقيد.

وترحم والي القضارف على روح الفقيد الذي فاضت روحه وهو يقوم بأداء عمله وواجبه في حماية المواطنين وممتلكاتهم، وقال إن هذا الحدث شرخ كبير وحزن عميق للولاية ؛ لأن الشرطة ظلت تحمي كل الفعاليات ولم يحدث مثل الذي هذا الحدث الأليم.

واضاف أن الحكومة تدعو إلى سلمية المواكب والثورة منذ بدايتها شهد لها بهذا الأمر، مشدداً على اهمية التوصل وكشف مرتكب هذه الجريمة، داعياً كل الأجهزة الأمنية للتعاون في هذا الشأن.

وقال إن مرتكب هذه الجريمة (مندس) عمد إلى ارتكاب سلوك مشين واثم وقذف الشرطة دون أن تكون الشرطة مارست أي عنف تجاه المتظاهرين، وثمن الوالي جهود وتضحيات الشرطة وحمايتها السوق العمومي وممتلكات المواطنين إبان موكب ٣٠ يونيو وأبان أن الدولة المدنية ترعى الحقوق وتتيح حرية التعبير السلمي.

وأشار إلى بذل كل ما من شأنه عدم تكرار مثل هذا الحادث بالإضافة إلى السعي الجاد والشروع فوراً في كشف المتفلتين والمندسين الذين يحاولون أن يجروا الدولة إلى مأذق سياسي مقدما تعازي حكومة وشعب القضارف لأسرة المفقيد ولوزير الداخلية ومدير عام قوات الشرطة بالسودان.

فيما عدد مدير شرطة القضارف مآثر الفقيد وتفانيه و إخلاصه في عمله إلى أن فاضت روحه الطاهرة اثناء أداءه واجبه وهو يعمل في سبيل تأمين المواكب وحماية مقدرات المواطنين في ذكرى الثلاثين من يونيو وأن الشرطة احتسبته شهيدا.

وأكد عزم قوات الشرطة وتسخير كل الامكانيات الفنية والميدانية للكشف عن التجاني، معرباً عن شكره لكل الجهات المشاركة في مراسم التشييع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى