الأخبار

ترك يمهل الشركات والبصات السفرية 24 ساعة لتوفيق أوضاعهم تمهيداً لإغلاق الطريق القومي

ترك يمهل الشركات والبصات السفرية 24 ساعة تمهيدًا لإغلاق الطريق القومي
الخرطوم : سودان مورنينغ
أعلن عضو المجلس الأعلى لنظارات البجا سيد علي أبو آمنة أن ناظر عموم قبائل الهدندوة سيد محمد الأمين ترك أعطى مهلة ٢٤ ساعة للشركات والمرحلين والباصات السفرية لتوفيق أوضاعهم تمهيداً لإغلاق الطريق القومي وتتريس كل المناطق الحيوية في الإقليم.

وطالب البيان بحل لجنة إزالة التمكين فوراً بوصفها غير قانونية يتحكم فيها حزب واحد بحسب البيان الذي طالب بإطلاق سراح المعتقلين الذين شاركوا في صفوف المؤتمر الوطني في مظاهرات الثلاثين من يونيو الماضي وتنفيذ مطالب مؤتمر سنكات.

ووصف البيان عضو لجنة إزالة التمكين وجدي صالح بالديكتاتور النرجسي مطالبا حزب الأمة بسحب ممثلهم في اللجنة ووجدت مشاركة أتباع الناظر ترك في مظاهرة المؤتمر الوطني الهادفة إلى الإطاحة بالحكومة الانتقالية سخطا كبيراً من أبناء البجا المساندين لثورة ديسمبر العظيمة.

وكشفت صفحة المؤتمر الوطني البائد في فيسبوك عن مباركة الحزب المحلول محاولة مجموعة ترق الوصول إلى القيادة العامة والاعتصام فيها هذا.

وكشفت مصادر عن إطلاق سراح أتباع الناظر ترك المشاركين في المظاهرات بعد التحقيق معهم وتسجيل اعترافاتهم، بالمقابل نشر الحزب البائد بيانا وجه فيه عضويته بتجنب ما أسماها بالاستفزازات والتركيز على هدف إسقاط الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى