الأخبار

إرتفاع أسعار السلع وركود في البيع والشراء بمدينة نيالا

إرتفاع أسعار السلع وركود في البيع والشراء بمدينة نيالا

نيالا-صلاح نيالا
تشهد أسواق مدينة نيالا إرتفاعا كبيراً في أسعار السلع والمواد الغذائية وربط عدد من المواطنين إستطلعهم (سودان مورنينغ) زيادة الأسعار بالزيادة الأخيرة في اسعار الوقود وفي جولة واسعة ل”سودان مورنينغ” شهد سوق نيالا زيادة في العرض وقلة في الطلب.

ووصل سعر جوال السكر زنة (50) كجم إلى (17) ألف جنيه ووصل سعر جركانة الزيت سعة (36) رطلا إلى (18) ألف جنيه وسعر العدس زنة (10) كيلو ب(5000)الف جنيه وشهدت أسعار الارز والمكرونة والشعيرية والشاي زيادات طفيفة.

وعزا عدد من التجار الركود في البيع الذي يشهده السوق إلى إرتفاع أسعار السلع بصورة غير متوقعة، وأشاروا إلى تأثير سعر الوقود خاصة نقل المواد من الخرطوم إلى نيالا والرسوم التي تدفع للحكومة في بورصة نيالا.

وقال سليمان محمود إن المبيعات إنخفضت بنسبة 60% عن سابق الأيام وتركيز المواطنين في شراء الإحتياجات الضرورية وطالب الدولة بالتدخل الفوري في السوق والتخفيف عن المواطن بإيقاف تحصيل بعض الرسوم.

ولم يتسني ل(سودان مورنينغ) الحصول علي بعض التفاصيل من بورصة نيالا حول شكوى التجار من الرسوم التي تدفع والتي بصددها يؤدي إلى إرتفاع أسعار المواد الغذائية في أسواق الولاية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى